بحث في مدونة إبداعاتنا

الخميس، 25 ديسمبر 2014

مشكلات تعلم كلمات اللغة الإنجليزية وكيفية التغلب عليها

يواجه الكثير من دارسي اللغات و منها اللغة الإنجليزية صعوبات خاصة بكلمات اللغة التي يرغبون في تعلمها:
1. مشكلة خاصة بمعنى الكلمة: يمكن التغلب على هذه المشكلة عن طريق قراءة تعريف الكلمة باللغة نفسها (الإنجليزية مثلاً) وذلك للحصول على المعنى الدقيق للكلمة وتلافياً لبعض المشكلات التي قد تحدث مع استخدام القاموس الإنجليزي- العربي, وغالبا ما تقدم القواميس أحادية اللغة أمثلة لشرح المعاني المختلفة للكلمات. اقرأ الأمثلة جيدا ثم حاول أن تكوّن أنت أمثلة بسيطة تستخدم فيها الكلمات التي تود تعلمها. تجنب أيضا تعلم الكلمات عن طريق معرفة مقابلها في العربية بشكل دائم والأفضل أن تعرف الكلمة باستخدام الصور أو مترادفاتها الإنجليزية أو متضاداتها إن وجدت.

2. مشكلة خاصة بنطق الكلمة: لابد أن تسمع الكلمة وترددها أكثر من مرة بصوت عالٍ. يمكنك أيضاً تعلم الرموز التي تستخدم في القواميس لشرح نطق الكلمات دون الحاجة إلى الاستماع إليها.

3. مشكلة خاصة بهجاء الكلمة: عند تعلمك كلمة جديدة أكتبها أكثر من مرة ثم حاول كتابتها دون النظر إليها. يمكنك تقسيم الكلمة إلى أجزاء صغيرة أثناء عملية الحفظ للتسهيل. حاول أن تربط بين هجاء الكلمة الجديدة مع هجاء كلمة مشابهة تعرفها مسبقاً.

وأخيرا لاتنسى أنك يمكن أن تنسى نطق أو هجاء أو معنى الكلمة إذا لم تستخدمها لفترة طويلة لذا داوم على قراءة النصوص الإنجليزية والاستماع إليها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أعضاء المدونة