بحث في مدونة إبداعاتنا

الأربعاء، 31 ديسمبر 2014

نصائح المهمة لمن يريد أن يشتري موبايل جديد

1. يجب أن تحدد الهدف الرئيسي من شرائك هذا الموبايل، فيما ستستخدمه بصورة أساسية (كتابة الرسائل القصيرة أو تصفح الإنترنت أو التقاط الصور أو لمجرد عمال المكالمات)؟ تحديد الاستخدام الأساسي لهاتفك الجديد سيساعدك على الاختيار. مثلاً: إن كنت ستستخدمه غالباً في كتابة الرسائل القصيرةوالدردشة  فالموبايل ذو لوحة الكتابة الكبيرة أو ذو شاشة مس كبيرة سيكون الاختيار المناسب، بينما الموبايل الذي يعمل عن طريق اللمس سيكون مناسباً أكثر لتصفح الإنترنت نظراً لكبر شاشته وربما يكون مناسباً أكثر للألعاب أيضاً، أما إن كنت تريد هاتفاً لعمل واستقبال المكالمات بصورة رئيسية فالهواتف رخيصة الثمن والتي تمكنك من استخدام شبكتي موبايل ستكون الاختيار الأفضل، إن كنت تريد هاتفاً لالتقاط الصور تأكد أن الهاتف به كاميرا ذات دقة عالية: كلما ذاد عدد الميجابيكسلز ذادت قدرات الكاميرا على التقاط صور عالية الجودة.

2. حدد أيضاً الثمن الذي أنت على استعداد لدفعه للحصول على الموبايل. فذلك أيضاً يسهم في تقليل عدد الهواتف التي ستختار منها. ويمكن معرفة أسعار الهواتف المحمولة من عدد من المواقع ، منها:
http://www.mob4me.com
http://mobaylat.com
http://www.mobilesh.com
http://www.7ozo.com
http://www.mobile4egy.com
http://www.syria-mobile.com
أو البحث عن السعر باستخدام Google.

3. لا تتردد في الدخول على مواقع الشركات المنتجة للمحمول لتتأكد أنك تشتري أحدث وأفضل ما تنتجه هذه الشركات ولمعرفة كافة المعلومات الخاصة بالهاتف. بعض مواقع شركات المحمول الكبرى:
http://www.nokia.com
http://www.apple.com
http://www.samsung.com
http://www.sonymobile.com
http://www.blackberry.com

4. عندما يعجبك أحد الهواتف يمكنك سؤال أصحابك أو معارفك عن تجاربهم السابقة والمشكلات التي قد تكون واجهتهم مع هذا الموبايل قبل شراءه.

5. هناك أساسيات يجب أخذها في الاعتبار عند شراء أي موبايل ويجب عدم التنازل عنها:
عمر بطاريته مع الاستخدام (كلما ذاد كان أفضل)، كمية الاشعاع التي تصدر منه (كلما قل كان أفضل) ووضوح الصوت عند إجراء المكالمات (كلما علا الصوت وكان أنقى كان ذلك أفضل).

6. لمعرفة المشاكل التي ممكن أن تواجهك مع الموبايل في المستقبل استخدم بحث Google فقط اكتب نوع المنتج واسمه مع الموديل متبوعاً بكلمة "مشكل" مرة و بكلمة "problem" مرة فإن كان للمنتج مشاكل كثيرة حاول الإبتعاد عنه وشراء منتج مشاكله أقل .

7. قم بزيارة موقع: http://www.gsmarena.com لرؤية التقييم الذي حصل عليه الهاتف من مستخدميه حول العالم.

8. لا تبتعد كثيرا عن شراء منتجات الشركات المشهورة الكبرى.

9. تريث قبل الشراء وتأكد من وجود ضمان حقيقي على المنتج الذي تشتريه.

10. يفضل زيارة أكثر من محل للشراء بأقل الأسعار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أعضاء المدونة