بحث في مدونة إبداعاتنا

الأربعاء، 31 ديسمبر 2014

10 أفكار تساعد في حماية الهواء من التلوث

يتلوث الهواء بسبب انبعاث غازات أو أبخرة ضارة لها آثار سلبية على الكائنات الحية والبيئة بشكل عام بل ربما تكون سامة أيضاً، والطريق الوحيد لحماية الهواء من التلوث يكمن في تقليل انبعاث هذه الغازات. ولتحقيق ذلك يجب:
1. توعية الأفراد والمؤسسات والحكومات بأسباب وخطورة وطرق علاج مشكلة تلوث الهواء عن طريق استخدام وسائل الإعلام المختلفة في حملات التوعية المستمرة.
2. سن القوانين الرادعة للتأكد من التزام الجميع بحماية الهواء من التلوث وخاصةً أصحاب المصانع.
3. تركيب فلاتر في المصانع التي تنبعث منها تلك الغازات مع تشجيع المحاولات الجدية لتطوير تنكولوجيات جديدة في الصناعة تجعلها غير ضارة بالبيئة أو حتى لها ضرر أقل.
4. التقليل من استخدام السيارت فالمشي مهم جداً للصحة مع العمل على تطوير سيارات تعتمد على الطاقة النظيفة (مثل الطاقة الشمسية) كبديل للوقود التقليدي.
5 . نشر استخدام الدراجات كبديل للسيارات.
6. القضاء على التدخين بشتى الوسائل الممكنة.
7. تقليل (أو عدم) استخدام العطور المصنعة والمبيدات الحشرية.
8. عدم حرق المخلفات سواء كانت ناتجة من المنازل أو المصانع أو المزارع واستخدامها في أغراض أخرى مفيدة مثل إعادة تصنيعها مع تشجيع البحوث في هذا المجال.
9. استخدام الطاقة النظيفة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وتشجيع الاستثمارات الحكومية والخاصة في هذا الشأن لنشر استخدامها مع تقليل الاعتماد على البترول والفحم الذين يسبب احتراقهما تلوث الهواء.
10. التعاون الدولي الجدي والتوقيع على المعاهدات الدولية للحد من تلوث الهواء على أن تكون تلك المعاهدات عادلة لا تفرق بين دولةٍ وآخرى وأن تكون ملزمة للجميع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أعضاء المدونة