بحث في مدونة إبداعاتنا

الاثنين، 5 يناير 2015

5 نصائح للراغبين في امتلاك موقع على الإنترنت

1. قبل أن تمتلك موقعاً عليك أن تحدد السبب الذي يدفعك لامتلاك موقع. البعض يريد الحصول على موقع لمجرد التفاخر بامتلاكه إن كان هذا السبب الوحيد بالنسبة لك فلا أعتقد أنه سبب كافٍ لتضييع وقتك وجهدك ومالك. إجعل هدفك أو أهدافك واحد من الأهداف التالية حتى يكون إمتلاك موقع فكرة جيدة: نشر المعرفة، مساعدة الغير، إرضاء الله، جني بعض المال، الاستفادة من وقت الفراغ في عمل شيء مفيد.
2. حدد نوع الموقع الذي تريده، فأنواع المواقع كثيرة و متنوعة ويتوقف نوع الموقع على ما تود تقديمه من محتوى. يمكن أن يكون الموقع علمياً أو أدبياً، يمكن أن يكون منتدى أو بوابة، يمكن أن يكون موقعاً دينياً أو لتحميل البرامج، أوغير ذلك.
3. إعرف جيداً المحتوى الذي يمكن أن يقدمه موقعك. يمكن لموقعك أن يقدم معلومات عامة أو متخصصة، برامج و ملفات آخرى للتحميل، مقالات وكتب، ساحات للنقاش في شتى الأمور وغير ذلك. يجب تحديد المصادر التي ستأخذ منها محتوى موقعك.
4. بعد أن تتأكد من هدف أو أهداف امتلاكك موقع وتستقر على نوع الموقع وتحدد محتواه لابد أن تقوم ببحث عن المواقع المماثلة لتعرف مدى انتشارها ونجاحها. وإسأل نفسك: "كيف يمكن أن ينجح موقعي في منافسة تلك المواقع؟"
5. تأكد أنك تمتلك بعض المهارات اللازمة لأصحاب أو مديري المواقع ومنها:
-التمكن من اللغة العربية و يتسحسن الإلمام بالإنجليزية أيضاً.
- معرفة ولو يسيرة بإدارة وتصميم المواقع والتعامل مع صفحات التحكم بموقعك ووضع الأكواد.
- معرفة ولو يسيرة بطرق نشر موقعك على الإنترنت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أعضاء المدونة